​السفيرة كارولين معلوف العمل الإجتماعي رسالتي السامية التي أجاهد لأجلها

شك أن لقب السفيرة يفتح لي أبواباً اكبر لتطوير العمل الإجتماعي والإنساني الذي أقوم به على الرغم من أنني أعمل في الشأن الإجتماعي منذ سنواتٍ طويلة . بهذه الكلمات استهلت سفيرة حقوق الإنسان والسلام السيدة كارولين معلوف حديثها لمجلتنا وأضافت: أنا أعتبر أن العمل الإجتماعي رسالة سامية، رسالة تقربنا من أنفسنا ومن الله وتجعل لحياتنا هدف ومعنى . ضيفتنا شابة جميلة شكلاً ومضموناً، موهوبة، مثقفة، واعية، غيورة على أهلها، ساعية لخدمتهم والمساهمة برفع الحرمان عنهم فهي إبنة البقاع الأصيلة التي لامست عن قرب الحرمان الذي يعيشه أهلها في البقاع.

​الدكتورة حبوبة عون تعالوا الى كلمة سواء تعالو لنلتف حول الوطن وأهله

نحن في وطن متعدد الطوائف والأديان والإنتماءات السياسية، نحن في وطن يتميز بنسيجه الإجتماعي الجميل في وطن متعدد الثقافات...ولا يمكن لفئة فيه أن تلغي أخرى، لا يمكن لفريق واحد أن يعيش في الوطن ويلغي باقي الأفرقاء، ولا يمكن لنا بعد أن واجهتنا وتواجهنا الصعوبات إلا أن نعيش في لبنان الوطن النهائي لجميع أهله ومكوناته، أن نعيش بسلام ووئام ووحدة كي ننهض سوياً في الوطن ونمسح غبار الإنقسامات ونمنع الولاءات الخارجية. بهذه الكلمات إستهلت الحبوبة المتزنة المثقفة الواعية والمواطنة اللبنانية الأصيلة الدكتورة حبوبة عون حديثها لمجلتنا وأضافت : فليغير كل مواطن من موقعه ويعمل نحو مستقبل أفضل ووطن معافى سوي

​المحامي الدكتور اسكندر نجار

أم النقابات أولاً

​المرأة الرسالية منى جحا كنعان إرادة الحياة تصنع المعجزات

رسالةٌ هي بحد ذاتها ، أيقونة عطاء وتحدٍ وإصرار ، منى جحا كنعان هي المرأة التي صنعت لقبها واستحقته عن جدارة ، لقب المرأة الرسالية الصلبة التي لم تستسلم للموت وكانت كطائر الفينيق التي عادت الى مسرح الحياة كي تؤدي دورها الرسالي مع الجمعيات الخيرية والتربوية التي تُعنى بالإنسان وخدمته وتطوير المجتمع...

​دولة الرئيس الأستاذ إيلي الفرزلي دافعت عن البرلمان بسلبياته وإيجابياته وراضٍ عما حققته

نائب رئيس مجلس النواب السابق الأستاذ إيلي الفرزلي هو شخصية مرموقة ، متزنة ، وطنية...عمل لعقود في الحقلين السياسي والإنمائي وكان له صولات وجولات وحضور هام في المجلس النيابي .

​المحامية الأستاذة مها شاتيلا من أجل بيروت وأهلها سنواصل العمل والجهود

هي سيدة بيروتية أصيلة من ال شاتيلا العائلة العريقة الضاربة بعمق جذور مدينة الأصالة والحضارة والألوان بيروت، هي مها شاتيلا المثقفة الهادئة المتزنة ،التي نادت وتنادي بوحدة بيروت وإستعادة حقوق بلديتها لتصبح قادرة على تأمين حاجات المواطنين في ظل غياب الدولة

​الناشط السياسي الأستاذ وسيم غندور والخطوات الأولى لرحلة الألف ميل

بثقةٍ كبيرة يحدثنا الناشط السياسي الأستاذ وسيم غندور عن نجاح المعارضة في الإنتخابات النيابية وتحقيقها حواصل إنتخابية معارضة مستقلة ليست بالسهلة أبداً، فحوالي 15 نائباً من المعارضين الثوار هم داخل الندوة البرلمانية يمثلون الشعب الحر الأبي الثائر بوجه الظلم.

​لمرشح عن لائحة لبنان السيادة المحامي الأستاذ ليون سيمرجيان لقضاء مستقل ووطنٍ معافى حر مستقل...

لأن ثقة الناس بالغد الأفضل باتت معدومة ولأن اللبناني بات يواجه أصعب انواع الظلم والحرمان وهدر الكرامة ...ولأننا لبنانيين ونعي أن للبنان تاريخ عريق من الإزدهار والتطور، ولأن الإنسان أهم ما لدينا في لبنان ، جنّدنا أنفسنا كي ندافع عنه وعن حقوقه .

​المحامي الأستاذ محمد عيد شهاب لن ينسى الله شعباً تمسك بحبله وإعتصم به لتبقى بيروت ونبقى أهلها

محمد عيد شهاب محامٍ ناجح ، رسالي ، مقدام ، يدافع بشراسة عن المظلوم وينصره ، محمد عيد شهاب عيله تطبق مقولة سقراط "تحدّث كي أراك" فمن يسمع كلامه يرى فيه شخصية إستثنائية ، مثقف ، متزن ، خلوق ، مقدام وشهابي أصيل...

​المرشح الأستاذ رمزي المعلوف نحمل مبادئ الحزب القومية الرسالية وننشد وحدة بيروت والوطن

نجاهد من أجل الفئة الشبابية فهي الدعامة والأمل والغد المشرق...نجاهد من أجل الإنسان والوطن، نجاهد من أجل رفع الحرمان عن المواطن...

​المرشح عن دائرة عالية - الشوف الدكتور عماد الحاج لتكن ثورتك صوتك في صندوق الإقتراع

هو العابر للطوائف الذي يجعلك تحتار أمسيحي هو أم مسلم شيعي أو سني أو درزي... قال سقراط "تحدّث كي أراك" ومن يسمع كلام الدكتور عماد الحاج يرى فيه شخصية إستثنائية، تفقه بالسياسة والعلوم على أنواعها والتكنولوجيا والإقتصاد والتربية والعلوم الدينية لمختلف الطوائف والأديان.

​البرفسور العصامي د. صبري إبراهيم لن يترك الله إنساناً تمسك بحبله وأعتصم به

لأنه للحديث بقية إرتأت مجلة كل الفصول اللبنانية العربية أن تستكمل نشر السيرة والمسيرة الريادية للبرفسور الدكتور صبري إبراهيم،ليس بهدف تسليط الضوء عليها فقط بل لتكون نموذجاً ناجحاً لجيل الشباب الذي يواجه التحديات بداية حياته،البرفسور صبري هو صانع الأمل الذي تخطى الصعاب وصنع لحياته مسيرة مشرفة واعدة مداميكها العمل والعطاء والجهد والوفاء...حكمته في الحياة كانت ولا زالت " كن مع الله ولا تبالي".

​الشيخة أريج البندري عن علم التاروت وعلوم المورائيات ونجاحاتٍ مهنية وإبداعات...

نعمل في مهنتنا منذ أكثر من 30 عام ،نعمل لأجل الإنسان ومساعدته بالكشف عن الطالع والمستقبل وإعطاءه النصائح بناءً على دراسات نجريها بعد الحصول على الإسم وإسم الأم وتاريخ الميلاد.

​المرشح الأستاذ رمزي المعلوف نحمل مبادئ الحزب القومية الرسالية وننشد وحدة بيروت والوطن

نجاهد من أجل الفئة الشبابية فهي الدعامة والأمل والغد المشرق...نجاهد من أجل الإنسان والوطن، نجاهد من أجل رفع الحرمان عن المواطن...

​المرشح الأستاذ سمير صادر

المرشح الأستاذ سمير صادر

​المرشح الأستاذ ميشال الحلو البركة بالشاب الطامح لتعزيز الإقتصاد ونبذ الطائفية وسيادة الدولة والقضاء...

يدافع المرشح ميشال حلو، المدير السابق ليومية “لوريان لوجور” والمرشح للانتخابات التشريعية، عن مشروعه السياسي لإعادة إحياء لبنان، والقائم على ثلاثة محاور رئيسية: تجاوز الطائفية، تعزيز الاقتصاد الوطني، والسعي لضمان استعادة سيادته، الشاب الحلو الناشط والديناميكي والمندفع نحو العمل والتغيير البعبداني الأصيل الذي يحمل الجنسية السويسرية يدافع وبشراسة عن حقوق أهله ورفع المظلوميات عنهم.

​المرشح المستقل الأستاذ شادي بشارة. المتنيون يستحقون كل الخير والمحبة والعطاء...

نعم نحن متنيون أحرار مستقلون، غير أتباع لهذا الحزب أو ذاك الزعيم، نحن نتبع للبنان، ولا ولاء لنا لأي وطنٍ سواه... بهذه الكلمات استهل رجل الأعمال الأستاذ شادي بشارة حديثه لمجلتنا .

​المرشح الأستاذ عبدة سعادة نحن أبناء الحياة والرجاء

معاً نستطيع، فنحن أبناء الحياة، أبناء لبنان طائر الفينيق. نحن تغييرين مستقلين غير طائفيين معارضين لنهج الفساد والسرقة والمحاصصة، نؤمن بلبنان السيد القوي المستقل وطن المؤسسات والحاضن لأهله لا لغيرهم ، لبنان الوطن النهائي لجميع أبناءه. معاً نستطيع ونستطيع ونستطيع...

​الكاتبة العدل الأستاذة رندا عبود نعم معاً سنكون أقوى

معاً سنكون أقوى، معاً سنكون أفضل، معاً سنجتاز الصعاب، معاً سنعبر الى بر الأمان...الأمر لم يعد يحتمل ، الحياة في لبنان باتت أشبه بالجحيم ، لنتكاتف ونتوحد ونُحسن النوايا كي نعيد لوطننا الحياة. نعم للتكاتف والتضافر والعدل والقضاء السوي والغد الأفضل...

​المرشح عن المقعد الشيعي بقضاء جبيل رجل الإعتدال طلال المقداد لنتكاتف لما فيه خير الوطن وصالح أهله

بلاد جبيل كانت وستبقى مثالاً يحتذى به في العيش المشترك والوحدة الوطنية، الأحداث الاليمة الني مرت على لبنان لم تستطع نزع هذه الصفة عن القضاء وأهله، الذين كانوا ولا زالوا يداً واحدة مسلمين ومسيحيين متضامنين ومتكاتفين ومتعاونين لما فيه مصلحة وخير وطمأنينة العائلات الجبيلية،فالطوائف نعمة بينما الطائفية نقمة.

​النائب في البرلمان اللبناني الأستاذ محمد قاسم القرعاوي المرحلة المقبلة ستكون مرحلة المواجهة

بقاعي أصيل يحمل لواء الدفاع عن العيش المشترك، يجاهد من أجل تحسين الواقع المعيشي الذي يعيشه اللبناني،هو نجل العلم والعلاّمة الشيخ قاسم القرعاوي صاحب المناقبية العالية والسيرة الطيبة والعلوم البالغة ،هو النائب الوطني الذي مثل أهله خير تمثيل،وكان له بصمات هامة على صعيدي التشريع والمراقبة فضلاً عن نشاطه الإجتماعي والخدماتي،سيرة ضيفنا النائب الأستاذ محمد القرعاوي طيبة ومسيرته رائدة،وهو القيادي الحاضر، الذي يحارب من يعبثون بلقمة عيش اللبنانيين من خلال تحكمهم بسعر صرف الدولار وإنهيار القيمة الشرائية لليرة اللبنانية وفقدان الرواتب لقدرتها،بكل محبة وإيمان يقف بوجه كل من يحاول ضرب النسيج الإجتماعي .

​المرشح الأستاذ جهاد حمود نعم لبيروت نعم للإنماء والإنتماء للوطن

ملائكة يغرقون هربا من الجوع ، انهيار دولة ومجتمع،إفلاس مصارف ونهب ودائع شعب جمع ماله بعرق الجبين، إنفجار نووي لمرفأ بيروت وغرق مركب بملائكة وجدوا أن البحر أكثر اماناً من الوطن ،سنوات حياة سرقت لا مالٍ فقط، فسادٍ مستشرٍ وواقع بغيظ، محسوبيات وسمسرات وهدر وسرقات...

​المرشح الأستاذ نجيب ليان نعم لدولة السيادة والقانون

هو النجيب نجيب ليان والإسم يسبق الألقاب كافة ،محامٍ وناشط سياسي وحقوقي ولبناني أصيل،مناضل من أجل العدالة والقضاء المستقل والحرية والسيادة... يتفاخر بأنه مسيحي ويعشق الثقافة العربية الإسلامية ،يتفاخر بأنه مواطن لبناني متمسك بوطنه ولن يتركه مهما ساءت الأمور فيه، قدم ضيفنا النجيب ترشحه للندوة البرلمانية عن المقعد الكاثوليكي في دائرة بيروت الأولى، لتنفيذ برنامجه الإصلاحي للقضاء والإقتصاد ضمن لائحة السيادة.

​المرشح الأستاذ نجيب ليان نعم لدولة السيادة والقانون

هو النجيب نجيب ليان والإسم يسبق الألقاب كافة ،محامٍ وناشط سياسي وحقوقي ولبناني أصيل،مناضل من أجل العدالة والقضاء المستقل والحرية والسيادة... يتفاخر بأنه مسيحي ويعشق الثقافة العربية الإسلامية ،يتفاخر بأنه مواطن لبناني متمسك بوطنه ولن يتركه مهما ساءت الأمور فيه، قدم ضيفنا النجيب ترشحه للندوة البرلمانية عن المقعد الكاثوليكي في دائرة بيروت الأولى، لتنفيذ برنامجه الإصلاحي للقضاء والإقتصاد ضمن لائحة السيادة.

​المرشح الأستاذ مارون مخول المايسترو الذي يعزف الأمل والعمل ريحوا ضميركم وقرروا مصيركم

مارون مخول شاعروفنان موهوب ومصرفي وناشط ثقافي وإجتماعي... يكتب الشعر وإنما لا يكتب ببرنامجه الإنتخابي الأشعار والقصائد،برنامجه الإنتخابي موضوعي،يلامس الإنسان ، يعتمد بأولوياته سياسة الأهم ثم المهم.

​المرشح الأستاذ أديب عبد المسيح الوقت لا يغير شيئاً،أنتم تغيرون

هو المهندس أديب عبد المسيح إبن الشهيد جريس عبد المسيح وإبن المربية الفاضلة العصامية التي نذرت نفسها لعائلتها وللتربية المرحومة جورجيت جريج عبد المسيح،رئيس مجلس إدارة مجموعة مارين كور للشحن البحري وخدمات النفط والغاز وبناء الموانئ والمقاولات...مهندس صيانة بحرية،رئيس جمعية كلنا أهل التي تعنى بالقطاعات التربوية والثقافية والزراعية والصناعية والبيئية...

​المرشح الأستاذ جهاد الترك نواجه عدة معارك وزحلة ستنتفض على الظلم والإستزلام

رئيس لائحة زحلة تنتفض الأستاذ جهاد الترك هو رجل أعمال وصاحب عدة مؤسسات تجارية، مقيم في زحلة، يعشق ترابها وتاريخها وأهلها وشعرها...ويسعى من خلال ترشحه للندوة البرلمانية التي ترشح لها عن المقعد الكاثوليكي في دائرة زحلة أن يغير بالواقع المرير الذي يعيشه المواطن في زحلة ولبنان.

​المرشح الشاب ميشال شمعون من الصفر سنبدأ،سنعمل ،سننهض ،سننجح ... وسنكون حيث يجب أن نكون من رحم الألم يولد النجاح

لا مستحيل تحت أشعة الشمس ، لاحدود لطموحنا، لا شيء يوقف نضالنا ولا من يمنع وصولنا الى مبتغانا،أحلامنا هي أهدافنا التي سنحققها ما دام في عروقنا دم وفي فؤادنا نبض، نحن أبناء الحياة والرجاء ، حقوقنا لنا عليها سنحصل اليوم قبل الغد فما ضاع حق وراءه مطالب،كنا وسنبقى حركة ثوار أحرار مستقلين وطنيين للبنان تابعين لا لسواه.

​المرشحة أمل أبو فرحات مبارك قضيتي ليست طائفة قضيتي وطن هناك 232 سبب كي ننتخب للتغيير ونرفض السلطة الفاسدة

أمل أبو فرحات مبارك،سيدة لبنانية،أستاذة جامعية،ناشطة إجتماعية، فنانة موهوبة، إعلامية مرموقة،لبنانية أصيلة تسعى نحو مجتمعٍ أفضل ووطنٍ معافى... مرشحة عن المقعد الماروني في دائرة بعبدا، تمتاز بجرأة غير متناهية، مناهضة للعنف، تعي تماماً أن للمرأة دوراً هاماً في الحياة يجب أن تترجمه.

​المرشح الشاب الأستاذ يوسف الشعابين نعم معاً نستطيع أن نغير المعادلة أنا من الناس والى الناس

ثائر من ثوار 17 تشرين، شارك بالمطالبة بحقوق الناس المحقة والعادلة على مختلف الأصعدة، طالب بالعدالة والمساواة، له الفضل بتحرير الأملاك البحرية ، حق المواطن بالحياة الكريمة بالنسبة له خط أحمر،هو الشاب الثائر والمندفع والديناميكي والطموح الأستاذ يوسف الشعابين المرشح للندوة البرلمانية عن دائرة بعبدا والذي يعي تماماً أنه سيكون ممثلاً للشعب اللبناني على مختلف أطيافه ومناطقه،هذا ويعي ضيفنا العصامي المندفع أن الحياة وقفة عز وحضور ومواجهة...

​النائب السابق والمرشح الدكتور فارس سعيد نسعى لقوة التوازن وليس لموازين القوى أناضل من أجل سياسة وإستقلال لبنان

ينتمي الى عائلة سياسية ترفض الحرب والتفرقة، ينتمي لمدرسة وطنية خاصة لا ينتمي لعائلة واحدة ينتمي للبنان وكرامة أهله... يجاهد من أجل حرية لبنان وإستقلاليته وعدم إرتهانه لأي دولة، يعي تماماً أن المواطن اللبناني يستحق حياة أفضل.

​المرشح الدكتور غسان جرمانوس نحن التغيير ونحن المستقبل

لبناني أصيل،حارس من حرّاس القمم، ناشط إجتماعي وسياسي وبيئي...ثائر يرفض الخنوع والإستزلام والطائفية والمحسوبيات... حارب بجهد وجد كبيرين مع بعض الناشطين لمنع إنشاء الكسارات في جبل لبنان،صاحب مشروع زراعي - بيئي، عمل لسنوات في مجال الإعلام والإعلان وصنع لنفسه مسيرة رائدة وسيرة حسنة.

​المرشح العلوي الأستاذ أحمد عيسى لنعمل على التمكين وتأمين فرص العمل

عكاري أصيل من عائلة بسيطة، شاب ثلاثيني، ديناميكي، طامح نحو العمل الجاد، قيادي يتمتع بمعايير القيادة والريادة والثقافة والعطاء،عصامي،صنع من الألم مسيرة أمل وتحدٍ وإصرارٍ ونجاح... يحمل في قلبه ووجدانه قضية مجتمعه وأهله ويرفض مظلوميتهم ويسعى جاهداً كي يرفع الحرمان عنهم...لذا، ترشح للندوة البرلمانية.

​المرشح الأستاذ عامر الصبوري التمكين حاجة ضرورية لبناء المجتمع لإنماءٍ مستدام ومجتمع معافى وتمثيل سوي

لتكن العملية الإنتخابية إنتخاباً وليس إقتراعاً فالعملية الإنتخابية تقنياً تسمى إقتراع أما ضميرياً فتسمى إنتخاب، أي التصويت للنخب،بهذه الكلمات استهل المرشح الأستاذ عامر الصبوري حديثه لمجلتنا، وهو الناشط الإجتماعي ورجل الأعمال ،الذي يفتخر بأنه إبن التعايش الإسلامي المسيحي الذي تتماز به منطقته البقاع الأوسط، يرفض ضيفنا الطائفية ويطمح كي يكون لبنان دولة مدنية.

​السيد باتريك سعيد أبو شقرا معاً نستطيع بناء مجتمع حيوي... فكلنا أمل وطموح ورجاء...

لأنه يسعى الى دولة نموذجية، إقتصادها حر،الإنماء فيها متوازن، مجتمعها سوي، شبابها فيها وطاقاتهم لها،ينعم أهلها بالأمن والأمان...قدم رجل الأعمال الناجح السيد باتريك أبو شقرا نفسه مرشحاً للندوة البرلمانية عن المقعد الماروني بدائرة بعبدا الثالثة لتحقيق هذه الأهداف وأكثر،وبالطبع فهو سيكون مرشحاً عن دائرته الإنتخابية وممثلاً للبنانين كافة في الندوة البرلمانية. بعد أكثر من عقدين من الزمن عمل فيهم رجل الأعمال الوسيم خلقاً وخُلقاً والناجح قولاً وفعلاً والمواطن الأصيل المفعم بالحياة والإندفاع...الذي ترك وطنه قصراً لكنه لم ولن يتركه طوعاً،عاد السيد باتريك أبو شقرا الى ربوع وطنه ليقف بجانب أهله ويدعم جيل الشباب ويضع يده بيد من يريد للوطن الإنماء والإزدهار لا التفرقة والدمار.

​السيد باتريك سعيد أبو شقرا معاً نستطيع التغيير والإنماء... فكلنا أمل وطموح ورجاء...

لأنه يسعى الى دولة نموذجية، إقتصادها حر،الإنماء فيها متوازن، مجتمعها سوي، شبابها فيها وطاقاتهم لها،ينعم أهلها بالأمن والأمان...قدم رجل الأعمال الناجح السيد باتريك أبو شقرا نفسه مرشحاً للندوة البرلمانية عن المقعد الماروني بدائرة بعبدا الثالثة لتحقيق هذه الأهداف وأكثر،وبالطبع فهو سيكون مرشحاً عن دائرته الإنتخابية وممثلاً للبنانين كافة في الندوة البرلمانية.

​المرشح الشاب بيار بعقليني معاً نحو مشاريع إقتصادية صناعية بيئية...

يقول المثل الشعبي البركة بالشباب وقد أثبت جيل الشباب من اللبنانين أنهم على قدر المسؤلية والإندفاع والطموح اللامتناهي... والشاب بيار بعقليني مثال الشاب الناجح المندفع الذي حقق وبمفرده نجاحاً لا فتاً في عالم الأعمال

​المهندس الأستاذ بول ناكوزي هدفنا أن نربح وطن مرشح من أجل السيادة والتغيير والمستقبل الأفضل...

هو المهندس بول ناكوزي المتني المتين، المرشح عن المقعد الماروني في دائرة المتن ،مؤمن موهوب، ساعٍ لبناء وطنٍ أفضل،سلاحه الإيمان،يحارب المحاصصة والزبائنية والإستزلام... يسعى من خلال لائحة متنيون سياديون اللائحة الإنتخابية التي تضم نخبة من المرشحين الوطنين المستقلين للحفاظ على لبنان وكرامة أهله. تميز بعمله الهندسي وحقق بصمات هامة على صعيد الهندسة والعمل التربوي، فهو أستاذ جامعي ومعروف بمحبته لطلابه وتميزه بمهنته، يحمل في الحياة شعار إذهب وصالح أخاك ومن ثم صلي.

​المرشح الدكتور إيلي البيطار صراعنا من أجل عودة لبنان الى الصراط المستقيم

من خلفية إجتماعية وعائلة حاضرة في المجتمع،عائلة معطاءة وعريقة،عملت منذ عقود في الشأن العام حيث بدأ الشيخ إلياس البيطار وهو جد المرشح الدكتور ايلي البيطار ضيف صفحات مجلتنا بالعمل الإجتماعي والعطاءات اللامتناهية،وها هو حفيدة الطبيب البارع والموهوب الذي يشار له بالبنان الدكتور إيلي الذي يعتبر واحداً من أهم الأطباء المرموقين واللامعين في العالم المتخصص بطب وجراحة القلب والشرايين،المخلص لمهنته حد التماهي، والذي يحمل رسالة إنسانية وليس فقط مهنة طبية...يكمل رسالة الجد ويطرح نفسه مرشحاً للندوة البرلمانية عن دائرة بعلبك الهرمل لأهدافٍ عدة يتعلق أولها بصحة الإنسان وكرامته...

​المتأثر بالقديس شربل المطران حنا رحمة لنعمل من أجل الإنسان ووحدة المجتمع

المطران حنا رحمة علم لبناني يحتذى به،هو إبن عيناتا الأرز،دخل في الرهبانية اللبنانية المارونية عام 1979،درس الفلسفة واللاهوت ،حاز على إجازة في اللاهوت وعلى ماجستر في الفلسفة،حائز على دكتوراه في تاريخ وعلم الأديان من جامعة السوربون،يتقن اللغات العربية والفرنسية والإنكليزية ويلم بالإيطالية والسريانية والعبرانية واليونانية.

​المتأثر بالقديس شربل المطران حنا رحمة لنعمل من أجل الإنسان ووحدة المجتمع

المطران حنا رحمة علم لبناني يحتذى به،هو إبن عيناتا الأرز،دخل في الرهبانية اللبنانية المارونية عام 1979،درس الفلسفة واللاهوت ،حاز على إجازة في اللاهوت وعلى ماجستر في الفلسفة،حائز على دكتوراه في تاريخ وعلم الأديان من جامعة السوربون،يتقن اللغات العربية والفرنسية والإنكليزية ويلم بالإيطالية والسريانية والعبرانية واليونانية.

​سعادة النائب الدكتور فادي علامة نضالنا البرلماني ساهم بإقرار قوانين تتعلق بالمهن والنقابات والمواطن

يتناقل الأهالي الحديث عن سيرة ومسيرة المرحوم فخري علامة، العلم اللبناني المشرف، صاحب الرسالة الإنسانية والباع الطويل في العملين الطبي والاجتماعي الذي إتسم بالإنسانية اللامتناهية والذي كان لمن يعرفه مثالاً يًحتذى به كما كان ولا زال لنجله النائب الدكتور فادي علامة مثالاُ ومعلماً وملهماً...

​أصغر المرشحين للندوة البرلمانية الأستاذ جان كلود صعب أنشد الأمل وبناء الدولة من خلال الوعي والتغيير

المهندس الأستاذ جان كلود صعب شاب في مقتبل العمر مثقف الى أبعد الحدود ، غيور على وطنه ، ساعٍ لخدمة أهله ، مندفع نحو العمل والتغيير...

​مرشح من أجل بناء الدولة الشيخ عباس الجوهري

عناوين وطنية عدة يعمل الشيخ الفاضل عباس الجوهري على تحقيقها من خلال وجوده في الندوة البرلمانية التي يطمح لدخولها خدمةً للوطن وأهله، وبهدف بناء دولة المؤسسات ومحاربة الفساد ورفض التبعية... كان من مؤيدي حركة الجياع وبسبب هذا التأييد تم تحويله لمجلس عسكري ،ولكنه لم يحد عن مبادئه وعقيدته، لا طموح شخصي له ،هدفه الأول بناء الدولة ورفع الحرمان عن أهله.

​الوزير السابق والمرشح الأستاذ غسان عطالله المصالحة والعودة الحقيقية والإنماء والكثير من الأهداف

رؤية واضحة وأهدافٍ عدة وعناوين هامة تلامس المواطن وتحفظ كرامته...يعمل الوزير السابق الأستاذ غسان عطالله على تقديمها للوطن وأهله،الوزير عطالله هو اللبناني الأصيل الذي أبلى خلال توليه حقيبة وزارة المهجرين بلاءً حسناً والذي يعمل على تنفيذ أهدافه بهدف عودة الشوفيين الى أرضهم وبهدف إعطاء كل ذي حقٍ حقه، يهدف عطالله الى الإنماء المتوازن الذي يغرس المواطن بأرضه ويؤمن له فرص العمل في البلدات والقرى النائية.

​الدكتورة حبوبة يوسف عون مرشحة من أجل التنمية

يقول المثل "تعرفونهم من سمات وجهوهم" وسمات وجه ضيفتنا الدكتورة حبوبة عون طيبة وودودة ولطيفة... ضيفتنا تحمل في قلبها أمل كبير وطموحات واعدة...ضيفتنا جميلة قلباً وقالباً،مثقفة الى أبعد الحدود مندفعة للعطاء اللامتناهي،جنّدت نفسها لخدمة مجتمعها وتثقيفه في عدة أمور حياتية،هي صاحبة رؤية واضحة وتخطيط مدروس .

​رجل الأعمال المغترب الأستاذ أحمد شخيدم والأستاذ دياب شخيدم ورحلة الأمل التي بدأت من الصفر

المثابرة والإصرار يبدأ الحلم وبتحقق النجاح. لأننا نؤمن بأن جيل الشباب هو المستقبل ولأن اللبناني يحتاج من يدعمه ويسانده، أسس رجل الأعمال المغترب الأستاذ أحمد شخيدم شركة From zero

​المرشح الأستاذ طارق الداوود

ورثت من عائلتي الوطنية وأسعى جاهداً للوقوف بجانب أهلي من بيت سياسي عريق، بيت وطني بإمتياز، تربى على الوطنية والنزاهة والكرامة...صاحب سمعة طيبة ومسيرة رائدة بدأها والده وشقيقه وجده...

​البروفيسور صبري إبراهيم من الألم يولد النجاح

من بائع للآيس كريم الى مالك أكبر مجموعة صيدليات محلية في فيلادلفيا خامس اكبر مدينة بالولايات المتحدة الامريكية.

​المحامي الأستاذ أنطونيو فرحات المرشح من أجل التغيير"نعم نستطيع"

المحامي الشاب أنطونيو فرحات هو الشاب الجميل قلباً وقالباً، المتفائل والباسم رغم التحديات والإرهاصات التي تعصف بالوطن، يحمل في قلبه أملاً كبيراً ورؤية واعدة وخطط تطويرية هامة.

​الشيخه نوال الحمود الصباح ممر إلزامي للإنسانية

من الشخصيات العربية الرائدة والناجحة جداً،شخصية عربية إستثنائية نموذجاً للمرأة الناجحة الناشطة الريادية التي تتحلى بمقومات القيادة ... سيدة الأعمال الشيخة نوال الحمود الصباح التي فرضت نفسها وحضورها في العالم العربي وكانت مثالاً يحتذى به بين سيدات المجتمع،رسمت إسهاماتها بأحرف من ذهب، إسهاماتٍ تسجلت في الوطن العربي ،تميزت بفيض وجدانها،سخرت نفسها لترسم خارطة طريق جديدة في الفعل الإنساني محلياً وأممياً.

​المرشح لعضوية مجلس نقابة المحامين في بيروت 2021 المحامي الأستاذ مروان جبر

لأمانٍ نقابي ووطن ٍ معافى بجهد وجد كبيرين يناضل المحامي الأستاذ مروان جبر كي يسير بعمل نقابة المحامين في لبنان قدماً نحو الأفضل. الأستاذ جبر هو محامٍ شاب ، طموح، مندفع ، مثقف، متزن، عاشق لمهنته في المحاماة، ديناميكي، حر...وبعد

​GNA الاستثمار بالانسان وصلة الوصل بين اللبناني المقيم والمغترب

خيرات الارض والاجداد للأهل في دول الاغتراب

​المحامي فرنسوا العلم

الاغتراب اليوم يشكل الداعم شبه الوحيد للبنان المقيم

​الأستاذ غسان صليبا

عن المقاومة الإقتصادية وعن مياه البردوني المعدنية الطبيبعية ومزاياها

​البروفيسور علي رحال

نأمل خيراً في هذه الحكومة

​الوزير السابق والكاتب الدكتور عبدلله فرحات

لنقابة بعيدة عن سياسة القطيع والإلتزام بالقرارات الحزبية

​نقيب الأطباء البيطريين السابق الدكتور جمال خزعل

رائد من رواد العمل النقابي في لبنان كان من أول الساعين والمساهمين في تأسيس نقابة الأطباء البيطريين في لبنان

​رجل الأعمال الأستاذ رضا فرحات

مصنع فرحات للأجبان والألبان مشروع إقتصادي إجتماعي تنموي يسعى مؤسسه رجل الأعمال الشاب رضا فرحات من خلاله لتثبيت أهالي منطقة إقليم التفاح بأرضهم.

​القرآني الرسالي العلّامة المرجع الشيخ محمد موسى اليعقوبي (دام ظله)

الشيخ محمد موسى اليعقوبي مرجع رسالي وقراّني وحركي لخدمة الإسلام والإنسان، درس الهندسة ثم أكمل دراسته الحوزوية في النجف الأشرف، له حضور هام في الحوزة العلمية وتاريخ مشرف في الحياة الدينية والإجتماعية.

​المحامي اللبناني- الكندي شادي المصطراح القضاء العادل يمنع الفساد ويصنع مجتمع سوي

الشكر والتقدير للكنديين وللجالية اللبنانية في كندا على دعم اللبنانيين بيروت : نضال شهاب لبناني- كندي يعتز بهويته اللبنانية،عاشقاُ لتراب لبنان،حقوقي ناجح يحمل رسالة سامية يدافع من خلالها عن المظلومين والمضطهدين... هاجر عن وطنه ولم يهجره ،حنينه اليه جعله على تواصل دائم مع أهله للإطلاع على أحوالهم والسعي لخدمتهم ودعمهم،هو شاب في مقتبل العمر ناشط إجتماعي وحقوقي متميز، محامٍ بالإستئناف والدة الأستاذ فؤاد المصطراح التربوي الكبير صاحب المؤسسات التربوية العريقة والرائدة التي خرجت مئات الطلاب.

​الوزير فادي عبود

البيروقراطية الإدارية تعرقل عملية النهوض والشفافية المطلقة ستعيد الثقة بالوطن

​رئيس تجمع رابطة " لبكرا" الأستاذ غسان الخوري

سينودس الكنيسة المارونية يُشكِّل المخرج للأزمات المحيطة بلبنان

​الأستاذ سمير صادر: لتكن أقوالنا أفعال فالوضع الماّساوي لم يعد يحتمل

كثيراً ما يرتبط النجاح بإسم الأستاذ سمير صادر ، وكثيراً ما تتناقل الألسن السيرة الطيبة والمسيرة الرائدة لصاحب الباع الطويل في العملين الإقتصادي والإجتماعي ، العصامي المقدام ،إبن دار السلام زحلة،مدينة الشعر والحب والفرح والأعلام...

​رئيس الجامعة الثقافية في العالم الحاج عباس فواز الجامعة هي صلة وصلٍ بين لبنان المقيم ولبنان المنتشر

الجامعة الثقافية في العالم رافعة للوطن وهي الجامعة الرسمية الوحيدة

​لقنصل حسين رحال: على حبِّ الوطنِ نَلتَقي ونَرتقي

على حبِّ الوطنِ نَلتَقي ونَرتقي،وبِوِفاقِنا واتفاقِنا نرفعُ عنه الأزماتِ من خلال الوَحدة والتكاتف وتقديم مصلحة الوطن العليا على ما سواها،لأنَّ المواطنةَ انتماءٌ وولاءٌ وبناءٌ وعطاءٌ،وعلى تلكَ المبادِئ تربَّينا وكَبِرْنَا وعليها نموتُ ونَحيَا.

​المرشح الأبرز للحكومة المستقيلة

المهندس سمير الخطيب عن شركة خطيب وعلمي وعقود النجاح الذهبية

​اللواء إبراهيم بصبوص

قمت بواجبي على أكمل وجه

​المطران عصام درويش.

هامة دينية ومرجعية روحية وشخصية حاضرة بقيادتها الحكيمة

​السفير ابراهيم المجذوب

وعطاءات لا تنضب

​العميد علي بدر الدين

المقاوم الغيور على الوطن وأمنه

​النائبة الدكتورة ديما جمالي

صدقها قيمة مضافة وعملة نادرة في زمن سطا عليه النفاق والكذب

​سفيرة حقوق الإنسان غيا فرج شكر

ومبادراتٍ إنسانية لحقوق الإنسان بظل الجائحة والأزمات

​رجل الأعمال اللبناني السويسري إبراهيم سلوم

على الرغم من الأزمات التي نعيشها إلا أن فسحة الأمل موجودة

​النقيب المهندس موسى فريجي

لزراعة تعاقدية ونقل لبنان من ريعي إلى منتج خلاّق

​رجل الأعمال يونس سعيفان

ما كان لله ينمو ويكبر

​النائب والوزير السابق إيلي ماروني

تفاءلوا بالخير فلبنان الحقيقي راجع السياحة ثورة وثروة

​النائب والوزير السابق إيلي ماروني

السياحة ثورة وثروة

​الكاتب والناشط الإجتماعي غسان الخوري

عملنا قانوني شفاف وهدفنا أنسنة الإنسان